آخر الأحداث والمستجدات 

بشرى للطلبة الجامعيين المعوزين بجهة مكناس تافيلالت دعم مالي لمساعدتهم على الكراء

بشرى للطلبة الجامعيين المعوزين بجهة مكناس تافيلالت دعم مالي لمساعدتهم على الكراء

يعتزم مجلس جهة مكناس تافيلات تقديم دعم مالي للطلبة المعوزين القاطنين بمدينة مكناس لاستكمال دراستهم الجامعية،والغير المستفيدين من المنحة والسكن الجامعي،وذلك من أجل مساعدتهم على كراء مساكن لهم.

وجاء اقتراح هذا الحل من طرف رئيس مجلس جهة مكناس تافيلالت السيد سعيد شبعتوو،خلال اجتماع الدورة العادية للمجلس التي نظمت يوم الخميس الماضي،الاقتراح الذي لاقى ترحيبا من طرف أعضاء المجلس،لمساعدة الطلبة المنحدرين من أسر معوزة والذين لم يستفيدوا من سكن جامعي.

وأثناء تدخله،أعطى رئيس جامعة مولاي اسماعيل أرقاما صادمة حول الخصاص الذي تعرفه الإقامة الجامعية بالجهة،حيث تتوفر الجامعة على 5000 سرير فقط بجميع الأحياء الجامعية التابعة لها،مقابل 51 ألف طالب وطالبة يدرسون بالجامعة.

وجاء تقديم هذا الاقتراح كحل نظرا لتعثر أشغال بناء العديد من الإقامات الجامعية بالمدينة،والارتفاع الكبير لعدد الطلبة الذين اختاروا مدينة مكناس لاستكمال دراستهم الجامعية بها،كما استأثرت مناقشة هذه النقطة المدرجة في جدول أعمال دورة المجلس،والتي تتعلق بدعم بناء إقامتين جامعيتين بمكناس والرشيدية،استأثرت بحصة الأسد من النقاش،تدخل فيها عدد من المستشارين الجهويين،حيث انصبت مجمل تدخلاتهم حول المشاكل التي يصادفها الطلبة مع كل دخول جامعي،والمتمثلة أساسا في عدم الحصول على مكان داخل الأحياء الجامعية عند البعض،وعدم الحصول على منحة عند البعض الاخر،مما يدفع بالكثير منهم الى مغادرة مقاعد الدراسة،خاصة الطالبات.

وقد تم تأجيل الحسم في هذه النقطة الى دورة استنائية سيعقدها المجلس في وقت لاحق،لتدارس حجم الخصاص المرتقب خلال الدخول الجامعي المقبل،من أجل مساعدة الطلبة وخصوصا الطالبات المنحدرين من أسر معوزة على اكتراء مسكن لائق،عن طريق بعض الجمعيات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-02 13:00:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك